استعراض مواصفات تويوتا كورولا 2016 ورأيي الشخصي عن تجربه

نبذة:
سيارة تويوتا كورولا لاقت رواجاً كبيراً في السوق المصري خصوصاً الشكل الجديد على مدار السنتين الماضيين ولن أتكلم عن سمعة هذه الماركة الشهيرة والموديل كورولا تحديداً لانني تكلمت عنها بالتفصيل عند استعراضي لمواصفات السيارة بمعرض اوتوماك فورميلا 2015 في هذه التجربة
استعراض مواصفات تويوتا كورولا 2015 ورايي الشخصي عن تجربه
وسأتكلم هنا عن بعض المقارنات عن تجربة شخصية وبعض المميزات من الواقع حيث أن هذا الموديل موجود بالسوق من فترة ليست بقليلة.

رأيي الشخصي:
توجد من هذه السيارة نسختين (بخلاف الفئات) نسخة مجمعة في تركيا وهي المعتمدة من الوكيل للسوق المصري ونسخة خليجيةومن وجهة نظري فإن المواصفات الخاصة بالفئة الثانية "الفول اوبشن" وهي الأكثر مبيعاً من الكورولا تتميز بمواصفات مميزة جداً أهمها وجود حساسات للركن أمامية وخلفية وناقل حركة مستمر التعشيق CVT وتكييف أوتوماتيكي مزدوج المناطق ونظام الثبات الالكتروني.
الفئة الأقل تتميز بسعر مناسب على حساب الكماليات ولكن لايوجد تغيير في المواصفات الفنية للسيارة وناقل الحركة الاوتوماتيكي CVT متوفر في كل الفئات.
فئة التوب لاين تتميز بوجود الكراسي الجلد والشاشة التاتش وكاميرا خلفية ونظام الدخول الذكي.

تجربتي بمعرض أوتوماك فورميلا 2016:
الإقبال كان كبيراً على الكورولا بقسم التويوتا بالمعرض وكانت متوفرة السيارة تويوتا كورولا أعلى فئة (التوب لاين) باللون الابيض والذي زاد من جمال السيارة ولفت الأنظار لها ولن أتكلم عن الشكل الخارجي فالكثيرين يعتبرونها من أجمل السيارات في فئتها واخرون يفضلون سيارات أخرى كالسيراتو والالنترا لذا لن أتكلم كثيراً عن الشكل الخارجي لأنها مسألة أذواق.

الكراسي الجلد كانت مميزة بالفعل فهي كبيرة مدعمة من الأجناب بشكل ممتاز رغم أن التحكم بها يتم يدوياً والإتساع الداخلي أهم مايميز الكورولا فهو شعور لم أجده في العديد من سيارات هذه الفئة وأنصح بهذه السيارة لطوال القامة.

أما من ناحية التقفيل والخامات فهي ممتازة وهي أقل من المازدا 3 وأفضل من النيسان سنترا مع العلم أن الثلاث سيارات يعتبرون من أفضل السيارات في هذه الفئة من حيث جودة التقفيل والخامات الداخلية.
في الواقع لم تكن أول تجربة لي فقد كانت لدي تجارب فعلية مع هذه السيارة فرغم أن سيارات أخرى قد تتفوق عليها من حيث التصميم الداخلي مثلاً أو في بعض الكماليات ولكن هذه السيارة أثبتت جودتها وكفاءتها وتفوقها على السيارات الأخرى في مايخص الجانب العملي وتحمل الظروف الصعبة.

وبوضوح أكثر فإن المواصفات الفنية للسيارة مبهره كقوة المحرك مثلاً فهو يعتبر من أفضل المح
ركات في فئتها (بإستثناء المحركات التي تعمل بوجود التوربو) من حيث عدد الأحصنه وقوة العزم أيضاً وفي نفس الوقت وزن السيارة ليس خفيف جداً كالبيجو 301 (وهذا يقلل الثبات على الطرق السريعة) وليس ثقيل كالأوبل استرا (ثبات عالي جداً في السفر ولكن اداء ضعيف داخل المدن) وبالتالي فإن اداء السيارة العام يجمع بين الميزتين بالإضافة لقوة المحرك بشكل عام.

ناقل الحركة الأوتوماتيكي مستمر التعشيق CVT والذي أعتبره من أهم اسباب نجاح السيارة فهو يتميز في الأساس بتوفير استهلاك الوقود والحفاظ على عمر اطول لناقل الحركة (وهو سبب تفضيل نسخة الوكيل عن النسخة الخليجية من وجهة نظري).

حجم السيارة صغير مقارنة بالسيارات الأخرى من هذه الفئة وهذا يسهل بشكل كبير ركن السيارة والسير في الأماكن المزدحمه.

جدير بالذكر أن الوكيل قام بزيادة إرتفاع السيارة عن الأرض دون التأثير على ثباتها على السرعات العالية حيث أن مشكلة إنخفاض السيارة كانت المشكلة الوحيدة التي تقف أمام نجاح هذه السيارة بالسوق المصري.

إنها سيارة رائعة بالفعل ويمكن القول أنها سيارة شاملة قليلة العيوب مقارنة بسيارات أخرى في هذه الفئة قد تتفوق عليها في بعض الكماليات والشكليات ولكن في المقابل بها عيوب كبيرة لو قورنت بالكورولا.

هذا فيديو صورته بنفسي للسيارة من الداخل ومن الخارج

تعليقات