استعراض مواصفات نيسان صني 2016 ورأيي الشخصي عن تجربه

نبذة:
لن أتكلم كثيراً عن نيسان صني فالكثيرون يعرفون الكثير عنها بسبب شهرتها ومبيعاتها الكبيرة في السوق المصري ولهذا التركيز هنا سيكون عن مميزات هذه السيارة خصوصاً وأن نيسان لجأت إلى تجميع هذه السيارة محلياً لتلبية الطلب المتزايد على السيارة وهي تستحق ذلك بالفعل لأنها صغيرة الحجم مرتفعه عن الأرض وتتميز بمحرك قوي بالنسبة لوزنها وحجمها وكماليات عديدة وسعر منافس.

رأيي الشخصي:
لاشك أن نيسان صني هي الحصان الرابح بالنسبة لنيسان رغم وجود السنترا التي أصبحت تجمع محلياً هي الأخرى ولكن النيسان صني لها حصة أكبر من السوق وأبرز المنافسين لها من وجهة نظري هي الرينو لوجان خصوصاً بعد صدور النسخة ذات الناقل الأوتوماتيكي منها وارتفاع مبيعاتها بالسوق المصري بشكل كبير.

نيسان صني سيارة عملية بالدرجة الأولى وقد وعدت شركة نيسان أن الموديل الجديد خالي تماماً من عيوب الموديل السابق خصوصاً بعد اكتشاف بعض العيوب به خصوصاً فيما يخص عوامل الأمان والفرامل.

تجربتي بمعرض اوتوماك فورميلا 2016:
عندما كنت بقسم النيسان وجدت النيسان صني وكانت أعلى فئة من هذه السيارة وباللون الفضي اللامع والإضافات الخاصة بهذه الفئة من الجنوط والاسبويلر حليات الكروم جميلة بالفعل وتتماشي من التعديلات الشكلية الجديدة للواجهه الأمامية والخلفية.

عندما فتحت الباب شعرت بخفة وزنة رغم أن جودة الخامات الداخلية والتبطين للباب جيد جداً وحليات الكروم الداخلية لمقابض الأبواب والتابلوه جميلة جداً.

رغم صغر حجم السيارة من الخارج لم أشعر أبداً بضيق المساحات بالداخل فأنا أعتبر أن نيسان نجحت بتوفير المساحة الكافية للركاب رغم صغر حجم السيارة كما أن الكراسي كبيرة الحجم مدعمه بشكل جيد من الأجناب جعلتني أشعر وكأنني أركب سيارة أكبر حجماً كالكورولا مثلاً فالتابلوه مرتفع وكبير والمساحات الداخلية كبيرة مما يجعل هذه السيارة مناسبة لطوال القامة وأنا أعتبر أن التصميم الداخلي من أفضل التصميمات من الناحية العملية وتوفير المساحة المناسبة للركاب رغم صغر حجم السيارة من الخارج.

حليات الكروم للعدادات وللكونسول الوسطي ملفته للنظر وشكل أزرار التكييف الأوتوماتيكي مصممة بشكل دائري جميل وكل هذه المميزات للأسف غير متوفرة سوى في فئة التوب لاين فقط ولكن هذا لايقلل من شأن الفئات الأقل حيث أن الإختلاف في شكل العدادات والكونسول الوسطي وتطعيمات الكروم وبعض الكماليات أما باقي المواصفات من حيث الشكل والاداء واحد في كل الفئات.
السيارة جيدة جداً عن تجربة من حيث التسارع والاداء وتعتبر أفضل سيارات هذه الفئة من الناحية العملية ومن ناحية السعر أيضاً ولكن على حساب مستوى التقفيل والثبات على السرعات العالية وعوامل الأمان مقارنة بسيارات أخرى كالرينو لوجان مثلاً.

إذن نيسان صني تعتبر من أفضل سيارات هذه الفئة لو أخذنا عامل السعر في الإعتبار مقابل الاداء والكماليات في حين أن الرينو لوجان تعتبر من أفضل سيارات هذه الفئة لو أخذنا في الإعتبار عامل السعر مقابل الثبات ومستوى التقفيل.

اترككم مع الفيديو الذي يعرض السيارة بالتفصيل من الداخل (فئة التوب لاين) وعرض سريع من الخارج في اخر الفيديو

تعليقات