نبذة:
هذه هي النسخة الكروس اوفر أو SUV من أكثر السيارات شهرة لدى سوبارو وهي السيارة سوبارو امبريزا والتي اشتهرت بالاداء الرياضي والجانب الديناميكي للسيارة والتي جعلتها الأفضل في هذه الفئة لمن يبحثون عن القياده الرياضية ولها شهره كبيرة في سباقات الرالي ولن أتكلم كثيراً عن الامبريزا فلها عشاقها ولكن يعيبها في مصر انخفاض مستوى السيارة عن الأرض وقد قامت سوبارو بإصدار النسخة المرتفعة عن الأرض من الامبريزا وهي السيارة سوبارو XV بإمكانيات سيارات الدفع الرباعي مما يجعلها سيارة متكاملة من جميع النواحي.
كان أول إصدار من هذه السيارة سنة 2011 عند صدور الجيل الرابع من الامبريزا والجيل الحالي تم الكشف عنه في 2015 .
رأيي الشخصي:
كان أول إصدار من هذه السيارة سنة 2011 عند صدور الجيل الرابع من الامبريزا والجيل الحالي تم الكشف عنه في 2015 .
رأيي الشخصي:
سيارة مميزة من سوبارو وأنا أعتبرها من أشد وأشرس المنافسين في هذه الفئة حيث تتميز بمواصفات فنية متعلقة بالاداء والقوة كما هو معتاد من سوبارو فالميزة هنا لسيت الكماليات كما هو الحال مع المنافسين رغم أنها متوفرة بالفعل في أعلى فئة من السيارة.
إنها سوبارو امبريزا من حيث الاداء الرياضي على الطرق السريعة وفي نفس الوقت تستطيع التعامل مع أصعب ظروف الطريق الصعبة بشكل أفضل من المنافسين بفضل وجود الدفع الرباعي المستمر وهذا ليس متوفر في سيارات الشركات المنافسة من هذه الفئة حتى في أشهر الماركات كالأوبل موكا وجيب رينيجيد فجميع السيارات من هذه الفئة دفع أمامي فقط وهذه هي ميزة سوبارو XV الرئيسية.
أضف إلى ذلك وجود ناقل الحركة CVT المميز وجودة التصنيع والتقفيل للسيارة حيث أنها مصنع ومجمعه بالكامل بمصانع سوبارو باليابان.
إنها سوبارو امبريزا من حيث الاداء الرياضي على الطرق السريعة وفي نفس الوقت تستطيع التعامل مع أصعب ظروف الطريق الصعبة بشكل أفضل من المنافسين بفضل وجود الدفع الرباعي المستمر وهذا ليس متوفر في سيارات الشركات المنافسة من هذه الفئة حتى في أشهر الماركات كالأوبل موكا وجيب رينيجيد فجميع السيارات من هذه الفئة دفع أمامي فقط وهذه هي ميزة سوبارو XV الرئيسية.
أضف إلى ذلك وجود ناقل الحركة CVT المميز وجودة التصنيع والتقفيل للسيارة حيث أنها مصنع ومجمعه بالكامل بمصانع سوبارو باليابان.
تجربتي بمعرض اوتوماك فورميلا 2016:
بقسم السوبارو كانت تقف السوبارو امبريزا بجانب السوبارو XV والتشابه من الواجهه الامامية كبير والفرق فقط هو إرتفاع السيارة عن الأرض أما من الأجناب فالإختلاف كبير جداً ليس فقط لأنها سيارة عالية وشبيهه بسيارات الهاتش باك ولكن لفت نظري شكل الجنوط التي تعطي إيحاء بالقوة والحداثه إنها ملفته للنظر ومميزة جداً وتتماشى مع الطابع الهجومي القوي للسيارة أما من الخلف فالإضاءة الليد جميلة وتصميمها مميز جداً.
التصميم من وجهة نظري يعبر عن إمكانيات السيارة فالسيارة قوية في الصناعة وفي المواصفات بعكس النيسان قشقاي مثلاً فهي أقرب للسيارات الناعمة الجميلة لأنها ليست قوية في المواصفات واداءها على الطرق الصعبة أقل من السوبارو كما هو الحال مع أغلب المنافسين.
الكراسي من القماش يدوية التحكم ولكنها كبيرة مدعمة بشكل جيد من الأجناب والمساحات الداخلية كبيرة وأنصح بهذه السيارة لطوال القامة.
في الوقع لم يكن التصميم الداخلي ملفتاً للنظر كالسيارات اليابانية الأخرى أو حتى السيارات الكورية كما أن السيارة المتوفرة بالمعرض لم تكن غنية بالكماليات كعدم توفر فتحة السقف مثلاً والتكييف الأوتوماتيكي ولكن في المقابل جودة الصناعة والتقفيل ممتازة والإحساس بالقوة في كل جزء من أجزاء السيارة والتي تعطي الإحساس بأنها سيارة صلبه قوية تجعلك تشعر بالإطمئنان في أصعب ظروف الطريق الصعبه.
سوبارو XV سيارة قوية عملية متميزة من حيث المواصفات الديناميكية والفنية المتعلقة بالاداء والقوه على كافة أنواع الطرق بالإضافة إلى قوة الصناعة وحتى قوة التصميم فقد يجده البعض أفضل من العديد من سيارات هذه الفئة.
اترككم مع الفيديو الذي يعرض التفاصيل الداخلية للسيارة وعرض سريع من الخارج في اخر الفيديو
بقسم السوبارو كانت تقف السوبارو امبريزا بجانب السوبارو XV والتشابه من الواجهه الامامية كبير والفرق فقط هو إرتفاع السيارة عن الأرض أما من الأجناب فالإختلاف كبير جداً ليس فقط لأنها سيارة عالية وشبيهه بسيارات الهاتش باك ولكن لفت نظري شكل الجنوط التي تعطي إيحاء بالقوة والحداثه إنها ملفته للنظر ومميزة جداً وتتماشى مع الطابع الهجومي القوي للسيارة أما من الخلف فالإضاءة الليد جميلة وتصميمها مميز جداً.
التصميم من وجهة نظري يعبر عن إمكانيات السيارة فالسيارة قوية في الصناعة وفي المواصفات بعكس النيسان قشقاي مثلاً فهي أقرب للسيارات الناعمة الجميلة لأنها ليست قوية في المواصفات واداءها على الطرق الصعبة أقل من السوبارو كما هو الحال مع أغلب المنافسين.
الكراسي من القماش يدوية التحكم ولكنها كبيرة مدعمة بشكل جيد من الأجناب والمساحات الداخلية كبيرة وأنصح بهذه السيارة لطوال القامة.
في الوقع لم يكن التصميم الداخلي ملفتاً للنظر كالسيارات اليابانية الأخرى أو حتى السيارات الكورية كما أن السيارة المتوفرة بالمعرض لم تكن غنية بالكماليات كعدم توفر فتحة السقف مثلاً والتكييف الأوتوماتيكي ولكن في المقابل جودة الصناعة والتقفيل ممتازة والإحساس بالقوة في كل جزء من أجزاء السيارة والتي تعطي الإحساس بأنها سيارة صلبه قوية تجعلك تشعر بالإطمئنان في أصعب ظروف الطريق الصعبه.
سوبارو XV سيارة قوية عملية متميزة من حيث المواصفات الديناميكية والفنية المتعلقة بالاداء والقوه على كافة أنواع الطرق بالإضافة إلى قوة الصناعة وحتى قوة التصميم فقد يجده البعض أفضل من العديد من سيارات هذه الفئة.
اترككم مع الفيديو الذي يعرض التفاصيل الداخلية للسيارة وعرض سريع من الخارج في اخر الفيديو
تعليقات
إرسال تعليق