نبذة:
كريتا كلمة مشتقة من كلمة كريت وهي اسم أكبر جزر اليونان بالبحر المتوسط وهذا هو الجيل الأول منها وتعرف في الدول الأوروبية بإسم هيونداي IX25 وقد اعتمدت هيونداي على أسلوب جديد في التصميم في هذه السيارة وفي أغلب موديلاتها الجديدة والميزة الرئيسية بهذا التصميم هو القوة والمتانة مع الحفاظ على الشكل الجميل الذي يغلب به الطابع الرياضي.
إنها سيارة SUV من هيونداي صغيرة الحجم بسعر منافس بالنسبة لهذه الفئة من السيارات وتصميم جديد ملفت للأنظار إنها بلاشك ستكون منافساً قوياً لتصدر هذه الفئة من السيارات.
رأيي الشخصي:
كريتا كلمة مشتقة من كلمة كريت وهي اسم أكبر جزر اليونان بالبحر المتوسط وهذا هو الجيل الأول منها وتعرف في الدول الأوروبية بإسم هيونداي IX25 وقد اعتمدت هيونداي على أسلوب جديد في التصميم في هذه السيارة وفي أغلب موديلاتها الجديدة والميزة الرئيسية بهذا التصميم هو القوة والمتانة مع الحفاظ على الشكل الجميل الذي يغلب به الطابع الرياضي.
إنها سيارة SUV من هيونداي صغيرة الحجم بسعر منافس بالنسبة لهذه الفئة من السيارات وتصميم جديد ملفت للأنظار إنها بلاشك ستكون منافساً قوياً لتصدر هذه الفئة من السيارات.
رأيي الشخصي:
أغلب مصنعي السيارات هذه السنة قررت الإتجاه لإنتاج سيارات SUV اقتصادية وصغيرة الحجم وبأسعار منافسه وأغلب المستهلكين يفضلون امتلاك سيارات عالية عن الأرض نظراً لظروف الطرق المصرية وكانت الهيونداي IX35 من أكثر سيارات هذه الفئة شعبيه السنة الماضية وحققت مبيعات كبيرة ليس فقط بسبب مميزات هذه السيارة وإنما بسبب إقبال المستهلكين على هذه الفئة وتفضيلها عن فئة الصالون التي قد تكون أفضل من حيث الاداء والمواصفات.
هيونداي كريتا هي سيارة SUV أصغر حجماً وبسعر أرخص من المنافسين وهذين العاملين سيكون لهما تأثيراً كبيراً لإنتشار هذه السيارة بالسوق المصري بالإضافة إلى الجانب العملي واعتمادية السيارة وتحملها لظروف الطريق كعادة السيارات الهيونداي بشكل عام.
تجربتي بمعرض اوتوماك فورميلا 2016:
هيونداي كريتا مميزة من حيث التصميم الخارجي خصوصاً باللون الفضي الذي يظهر السيارة وكأنها جوهره بقسم الهيونداي حيث أن أغلب سيارات الهيونداي بالمعرض كانت داكنة اللون.
الواجهه الهجومية للسيارة مميزة وملفته للنظر (مسألة أذواق) والزوايا الحادة في كل أجزاء التصميم من الواجهه والأجناب والخلف ملفته وليست معتاده من هيونداي ولكنها جميلة وتحتاج فقط بعض الوقت لتعتاد العين عليها.
عندما فتحت باب السيارة شعرت بخفة وزنه مقارنة بالهيونداي النترا ومستوى التقفيل والخامات جيده جداً والكراسي من الجلد والمساحات الداخلية كبيرة بالنسبة للعديد من سيارات هذه الفئة رغم صغر حجم السيارة من الخارج وأنصح بهذه السيارة لطوال القامه.
تصميم التابلوه والكونسول الوسطي لم يكن جديداً ولكنه جميل ومريح للعين وأغلب الخامات الداخلية من البلاستيك سواء للتابلوه والأبواب وهذا الأسلوب تتبعه أغلب الشركات في التصميم الداخلي لتقليل سعر السيارة بشكل كبير وقد نجحت العديد من الشركات في إتباع هذا الاسلوب في صناعة التابلوه والأجزاء الداخلية للسيارة من البلاستيك ولكن بجودة عالية للحفاظ على السعر التنافسي للسيارة وشعرت أن الهيونداي تتبع نفس الأسلوب في الهيونداي كريتا.
توفر المساحات الداخلية والجانب العملي للسيارة من الداخل سيكون من أسباب تفضيل هذه السيارة عن باقي المنافسين بالإضافة إلى السعر المنافس.
أترككم مع الفيديو الذي يعرض تفاصيل السيارة من الداخل وعرض سريع من الخارج في اخر الفيديو
هيونداي كريتا هي سيارة SUV أصغر حجماً وبسعر أرخص من المنافسين وهذين العاملين سيكون لهما تأثيراً كبيراً لإنتشار هذه السيارة بالسوق المصري بالإضافة إلى الجانب العملي واعتمادية السيارة وتحملها لظروف الطريق كعادة السيارات الهيونداي بشكل عام.
تجربتي بمعرض اوتوماك فورميلا 2016:
هيونداي كريتا مميزة من حيث التصميم الخارجي خصوصاً باللون الفضي الذي يظهر السيارة وكأنها جوهره بقسم الهيونداي حيث أن أغلب سيارات الهيونداي بالمعرض كانت داكنة اللون.
الواجهه الهجومية للسيارة مميزة وملفته للنظر (مسألة أذواق) والزوايا الحادة في كل أجزاء التصميم من الواجهه والأجناب والخلف ملفته وليست معتاده من هيونداي ولكنها جميلة وتحتاج فقط بعض الوقت لتعتاد العين عليها.
عندما فتحت باب السيارة شعرت بخفة وزنه مقارنة بالهيونداي النترا ومستوى التقفيل والخامات جيده جداً والكراسي من الجلد والمساحات الداخلية كبيرة بالنسبة للعديد من سيارات هذه الفئة رغم صغر حجم السيارة من الخارج وأنصح بهذه السيارة لطوال القامه.
تصميم التابلوه والكونسول الوسطي لم يكن جديداً ولكنه جميل ومريح للعين وأغلب الخامات الداخلية من البلاستيك سواء للتابلوه والأبواب وهذا الأسلوب تتبعه أغلب الشركات في التصميم الداخلي لتقليل سعر السيارة بشكل كبير وقد نجحت العديد من الشركات في إتباع هذا الاسلوب في صناعة التابلوه والأجزاء الداخلية للسيارة من البلاستيك ولكن بجودة عالية للحفاظ على السعر التنافسي للسيارة وشعرت أن الهيونداي تتبع نفس الأسلوب في الهيونداي كريتا.
توفر المساحات الداخلية والجانب العملي للسيارة من الداخل سيكون من أسباب تفضيل هذه السيارة عن باقي المنافسين بالإضافة إلى السعر المنافس.
أترككم مع الفيديو الذي يعرض تفاصيل السيارة من الداخل وعرض سريع من الخارج في اخر الفيديو
تعليقات
إرسال تعليق