استعراض مواصفات نيسان جوك 2016 ورأيي الشخصي عن تجربه

نبذة:
سيارة حديثة ظهرت لأول مرة في 2010 وقد قامت نيسان بتحديثها عدة مرات على مدار السنوات الماضية وعلى الرغم أنها خطوة جريئة من نيسان الا انها نجحت بكسب ثقة فئه جديدة من المستهلكين فهي تعتبر سيارة SUV مدمجة صغيرة الحجم والبعض يعتبرونها سيارة هاتشباك والمنافسين الرئيسيين لهذه السيارة هيونداي توسان وكيا سول.

رايي الشخصي:
تصميم شبابي جديد ملفت للأنظار بوجود مصباحين أماميين للإضاءه الأول أعلى الشبكة الأمامية بزوايا حادة بإضاءة ليد والمصباح الاخر أسفل الشبكة الأمامية بشكل دائري والتصميم من الداخل مختلف تماماً عن المعتاد حيث أن جميع الأدوات من المقود وناقل الحركة وأزرار التحكم جميعها في متناول يد السائق بالإضافة إلى الوان البلاستيك المبهجه والتي تلائم لون السيارة من الخارج.

والتصميم الخلفي لايختلف كثيراً عن الشكل الأمامي حيث يغلب عليه الطابع الهجومي بوجود المصابيح الخلفية ذات الزوايا الحادة والمستوحاه من فوانيس السيارة Z370 من نيسان.

ولكي يكون لهذه السيارة ميزة تنافسية في السوق قامت نيسان بتزوديها بمحرك 1600 سي سي مناسب جداً لحجم ووزن السيارة وبالتالي فإن اداء السيارة يتناسب تماماً مع تصميمها الرياضي كما أن مستوى التقفيل والخامات تعتبر أفضل بكثير من العديد من سيارات هذه الفئة لأنها مصمهه ومصنعه بمصانع الشركة باليابان ويتم تجميعها في بمصانعها في بريطانيا.

تجربتي بمعرض اوتوماك فورميلا 2016:
أول مالفت نظري هو التصميم الثوري الغير مألوف واللون الأصفر اللامع للسيارة إنها سيارة ملفتة للأنظار لدرجة أنها لفتت الأنظار عن سيارة نيسان التجريبيه التي كانت بمنتصف قسم نيسان لتعبر عن شكل التصميم المستقبلي لسيارات نيسان وفي الحقيقة كانت نيسان جوك من وجهة نظري معبره عن التصميم الغير تقليدي للسيارات أكثر عن النموذج التجريبي نفسه.

كما أن نيسان نجحت بإختيار أجمل وأفضل الألوان لهذه السيارة وهو اللون الأصفر الذي زاد من جمال السيارة.

كل جزء من السيارة متميز بذاته وأقصد بذلك أن التصميم يعطيك انطباع أنك تركب سيارة مختلفة ومميزة عن أي سيارة أخرى في كل تفاصيلها فالمقود تصميمه غير تقليدي وكذلك ناقل الحركة حتى مقابض الأبواب ووجود البلاستيك الملون بنفس لون السيارة من الخارج وحتى تطريز الكرسي هو نفس اللون الخارجي للسيارة وهو اللون الأصفر كل هذه التفاصيل تعطيك انطباع انك تركب سيارة شبابية مميزة جداً.

أما بالنسبة لمستوى التقفيل والخامات فهي ممتازه كما هو الحال مع النيسان قشقاي والكراسي من القماش وهي كبيره الحجم ومناسبة لطوال القامه.

المساحات الداخلية مناسبة رغم ارتفاع مستوى ناقل الحركة وقرب المقود من قائد السيارة كذلك الكونسول الوسطي ورغم ذلك لم أشعر بضيق المساحة بالداخل.

نيسان جوك من أهم عوامل نجاحها في السوق المصري هو تصميمها الشبابي الملفت للأنظار سيكون وصفها من خلال الفيديو أفضل بكثير من الكلام.
أترككم مع الفيديو الذي يعرض تفاصيل السيارة من الداخل وعرض سريع من الخارج في اخر الفيديو

تعليقات