استعراض مواصفات نيسان سنترا 2016 ورأيي الشخصي عن تجربه

نبذة:
نيسان سنترا تعتبر من أهم المنافسين في هذه الفئة من السيارات في السوق المصري والعامل الرئيسي لتفوقها على المنافسين هو جمال التصميم الخارجي والداخلي رغم أن التصميم ليس جديداً هذه السنة ولكن الجديد هو السعر الذي أصبح أقل بكثير لأن السيارة أصبحت تجمع محلياً مع الحفاظ على نفس الجودة والخامات والتقفيل للموديل السابق الذي كان يجمع بمصانع الشركة بتايلاند.

نظراً لأن نيسان تعلم طبيعة السوق المصري فقد فضلت إنتاج هذا الموديل محلياً بجانب النيسان صني التي لاقت نجاحاً كبيراً بالسوق المصري وحققت أرقام عالية في المبيعات وتسعى نيسان لتحقيق نفس النجاح للفئة الأعلى من هذه الفئة من السيارات.

رأيي الشخصي:
في ظل المنافسة الكبيرة على عرش هذه الفئة من السيارات كانت فكرة إنتاج سيارة ميزتها التنافسية هو السعر مقابل الحصول على مميزات أعلى من حيث المواصفات والاداء فكرة جيدة جداً من نيسان ولهذا قررت الشركة تجميع السيارة محلياً ولم تجازف بإصدار الشكل الجديد كما فعلت شركات أخرى كالهيونداي مثلاً مع سيارتها الالنترا والنتيجة هو الحفاظ على السعر التنافسي للسيارة.
السيارة تعطيك إيحاء بأنها أعلى من قيمتها الحقيقية فهي جميلة الشكل والتصميم الداخلي أعتبرة من أجمل التصميمات الداخلية للسيارات.

تجربتي بمعرض اوتوماك فورميلا 2016:
كان هدفي الرئيسي من هذه التجربة هو التأكد فقط من أن التجميع المحلي للسيارة لم يقلل من جودة الخامات والتقفيل للسيارة لأن السيارة لاتحتاج لشرح لأنها كانت منافساً قوياً للفئة الأعلى كالتويوتا كورولا والالنترا والان بعد قل سعرها فهي بلا شك ستكون من أفضل سيارات هذه الفئة.

كنت أرى أن الرينو فلوانس من أجمل سيارات هذه الفئة ولكني غيرت رأيي عندما رأيت النيسان سنترا وكانت لي تجارب عديدة مع هذه السيارة وأهم مالفت نظري بعد التصميم الخارجي والداخلي الجميل هو ناقل الحركة مستمر التعشيق CVT المميز جداً والذي يضمن استهلاك أقل للوقود والحصول على أفضل اداء من المحرك ولكني أرى أن ميزته الرئيسية هو الحفاظ على ناقل الحركة وإطالة عمره الإفتراضي بسبب عدم الإحساس بوجود نقلات أو "نتشه" التبديل بين كل نقلة والأخرى.

اللون البيج للصالون ليس عملياً لهذا أنصح دائماً في هذه الحالة بالإهتمام بنظافة الصالون والتعامل معه برفق ولكن في المقابل اللون جميل جداً وملفت للنظر ويتماشى مع تطعيمات الخشب والكروم ودرجات البيج الأغمق للتابلوه والأبواب من الأعلى.

السيارة واسعه من الداخل والكراسي كبيره ومدعمه بشكل ممتاز من الأجناب وهي ليست طرية ككرسي الكورولا مثلاً كما هو الحال مع السيارات الأوروبيه حيث أنهم يرون أن هذا أفضل صحياً للظهر خصوصاً مع المسافات الطويلة.

جودة التقفيل والخامات الداخلية لم تتغير عن التقفيل التايلاندي ولكنها للأمانه أقل من المازدا 3 والتويوتا كورولا ولهذا فإن العزل الصوتي أعتبره أقل بقليل من المنافسين.
تطعيمات الخشب إضافة رائعه بالإضافة إلى ازرار التحكم في التكييف باللمس والتي أعتبرها من أهم التغييرات في الشكل الداخلي للسيارة.

اداء السيارة ممتاز على الطريق من حيث التسارع بفضل ناقل الحركة والثبات على السرعات العالية جيد جداً.

أنصح بهذه السيارة لمن يريدون سيارة جميلة خصوصاً من الداخل حيث أنني أعتبر أن تصميم التابلوه من أجمل التصميمات لأنه يجمع بين الجمال والجانب العملي ونادراً ماتجد هذين العاملين معاً في تصميم واحد لدرجة أن نيسان لم تغير التصميم الداخلي للصالون والتابلوه في الشكل الجديد الذي صدر بالفعل بالخارج.

أترككم مع الفيديو الذي صورته بنفسي يعرض تفاصيل السيارة من الداخل وعرض سريع من الخارج في اخر الفيديو

تعليقات